الدكتور احمد جمال ماضى ابو العزايم يستقبل مرضاه بمستشفى دار ابو العزايم بالطريق الدائرى - امام كارفورالمعادى - خلف نادى الصيد الجديد - منطقة السبعين فدان - المقطم خدمة 24 ساعة كما يوجد خدمة طوارىء نفسية

الدكتور احمد جمال ابو العزايم يستقبل جميع مرضاه بمستشفى دار ابو العزايم للطب النفسى وعلاج الادمان بالمقطم

للحجز والاستعلام على موبايل : 01000048807 - او اى خط ارضى : 27292701 -02

اخر تعديل  للموقع يوم الاثنين الموافق 19 يونيو 2017

khantry design

 

موقع عائلة ابو العزائم

ملحوظة : هذه الاعداد من يوم وضع العداد 28/1/2012

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم73
mod_vvisit_counterالأمس177
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع1263
mod_vvisit_counterالأسبوع الماضي1409
mod_vvisit_counterهذا الشهر5009
mod_vvisit_counterالشهر الماضي7265
mod_vvisit_counterكل الأيام585332


 

نستقبل استشاراتكم ويسعدنا تواصلكم معنا على البريد الالكتروني :
emrcwfmh@gmail.com بريد أ.د / احمد ابو العزايم
 

 

ماذا يمكنك أن تفعلى لوقاية نفسك من الاعتداء الجنســـي



كثيراً من الفتيات والنساء يعتقدون أن لقاءاتهن مع الرجال أو مع أصدقاء لا خوف منها .. ولكن ثبت أنها المصدر الرئيسي لحوادث الاغتصاب ولكن يمكنك أن تتجنبي هذا من خلال :
•     ابحثي مفهومك عن الجنس .
•     فالكثير من النساء تكونت مفاهيمهم الاجتماعية على أن اللقاء الحر مع شاب لن ينتج عنة علاقة جنسية حقيقية كاملة  أو ان احتمال ممارسة الجنس أثناء هذه اللقاءات مؤجل فلا داعي للخوف منه لحين حدوثه .أن الخطر فى هذا السلوك أنه يعطى للطرف الأخر الحرية الكاملة فى السيطرة عليك .. وقد يؤدي إلي  زيادة احتمال   الاعتداء الجنسي عليك .
•    رفض الجنس واجب .
من حقك الكامل أن ترفضي أي مساس بجسدك فى أي علاقة مع رجل أخر .. ويجب أن يكون الرفض واضحاً إذا حاول أحد لمسك أو تقبيلك فمثلاً يمكنك أن تقولي ( ما تحطش أيدك تاني علىّ ) أو ( لو حطيت أيدك تاني علىّ مش ها تشوفني تاني ) أن الرفض الحاسم للجنس فى العلاقة مع الطرف الآخر ليس معناه أنك ليست امرأة حقيقية .. ولكن ذلك الموقف حقيقة حماية لك من مخاطر الاغتصاب.  
•    لا تعطى رسائل غير واضحة يجب أن يكون حديثك دائما واضح
    " لا" معناها "لا" قولاً وسلوكاً ونظرةً.
•    كوني حذرة من أظهار أى علامات لاشعورية
 فبعض الرجال قد يفسرون  سلوكك بما يرغبون فيه فمن العادات أن يتحدث الرجال والمرأة حديثا ً جنسياً ولكن مثل هذه الأحاديث قد تؤدى فى النهاية إلى الاعتداء الجنسي . كوني حذرة فيما ترتدينه من ملابس ومن نغمة صوتك  ومن طريقة جلوسك ومن نظرتك اليه .
•    كوني حذرة وواضحة ولا تترددي
كوني واضحة حتى لو ظهرت بمظهر  غير المهذب خاصة فى رفض الجنس, أن المرأة إذا لم تظهر عدم رغبتها فى الجنس فأن الرجال يقتربون أكثر وأكثر  .
•    لا تكوني سلبية فى تحديد اللقاء
•    أن المرأة السلبية فى اختيار المكان والوقت قد يكون ذلك كفيلاً بإقناع الرجل بموافقتك على الجنس مثل موافقتك علي لقائه في بيته وحيدة في وقت متأخر من الليل.
•    لا تفعلي شياً لمجرد خوفك بالظهور بمظهر لا يرضى الطرف الآخر . أن عدم مبادرة المرأة بالرفض أو الهروب من الموقف أو أن تبدو ظريفة فى رفضها قد يعرضها للاغتصاب خاصة مع بعض المفاهيم الخاطئة الذي تقول  أن العنف لا يليق بالمرأة .
•    كوني حذرة لبعض المواقف .
* أن السهر لوقت متأخر مع مجموعة كبيرة من الرجال خاصة إذا كان هناك تعاطى للخمور قد يكون مصدراً فى حد ذاته للاغتصاب .
*إذا خرجت الأمور من يدك اصرخي وأرفعى صوتك بالاستغاثة .
•    لا تنتظري أحداً يأتي ليساعدك ولكن عليك بإنقاذ نفسك مبكراً خاصة إذا بدأت تحسين بأن الموقف غير مريح  .   
•    صدقي أحاسيسك الداخلية إذا أحسست فى لحظة ما أن الرجل المصاحب لك يضغط عليك فهذا إحساس صادق .. اتركي المكان فوراً .

يجب أن نتذكر دائماً بأننا لن  نستطيع أن نوقف تكوّن الشخصيات التى تمارس الإغتصاب طالما أهملنا ولم نراقب مراقبة سليمة أماكن تفريغها وهى السجون وغرف الإعتقال   والمدارس الداخلية والإصلاحيات .
أن تعرض الرجل للأغتصاب فى متل هذه الأماكن قد يؤدى إلى به الى الأنتحار .. وهى جريمة تحدث فى غرف الأعتقال فى أقسام الشرطة وداخل السجون وتؤدى إلى أضرار جسيمة ولا توجد أى رقابة قضائية أو بوليسية لوقف هذه الحوادث .
كما أن أولئك الذين يغتصبون الرجال فى مثل هذه الأماكن فأنهم يفعلون  ذلك فى أماكن أخرى . أنهم أكثر المجرمين عنفاً فلا لمجتمع ويجب أن تجرم أفعالهم وبشدة .

انشر الموضوع على :

Deli.cio.us    Digg    reddit    Facebook   

التعليقات

لا تعليقات ... كن أول من يعلق

إضافة تعليق جديد

 
 
 
 
 
 

.... التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة

 
Got error 28 from storage engine SQL=SELECT a.*, u.name, u.username, cc.image AS image, CASE WHEN CHAR_LENGTH(a.alias) THEN CONCAT_WS(":", a.id, a.alias) ELSE a.id END as slug, CASE WHEN CHAR_LENGTH(cc.alias) THEN CONCAT_WS(":", cc.id, cc.alias) ELSE cc.id END as catslug,'link' as link FROM jos_content AS a LEFT JOIN jos_content_frontpage AS f ON f.content_id = a.id LEFT JOIN jos_users AS u ON u.id = a.created_by INNER JOIN jos_categories AS cc ON cc.id = a.catid INNER JOIN jos_sections AS s ON s.id = a.sectionid WHERE ( a.state = 1 AND a.sectionid > 0 ) AND ( a.publish_up = '0000-00-00 00:00:00' OR a.publish_up <= '2017-06-24 08:40:06') AND ( a.publish_down = '0000-00-00 00:00:00' OR a.publish_down >= '2017-06-24 08:40:06' ) AND a.access <= 0 AND cc.access <= 0 AND s.access <= 0 AND ( a.catid=11 ) AND ( a.sectionid=2 ) AND ((TO_DAYS('2017-06-24') - TO_DAYS(a.created)) <= '1200') AND s.published = 1 AND cc.published = 1 ORDER BY a.created desc limit 0,10
 
| أرسل استشارة اون لاين | مكتبة الفيديو | مكتبة الصور | مشكلات الادمان | المشكلات النفسية | مستشفى دار ابو العزايم بالمقطم | السيرة الذاتية | الرئيسية |
تصميم وتنفيذ اسلام التركى : 01141058001
www.Abouelazayem.com.com